المهندسة يسرا الجوهري الديكور مملكة السحر

460
المهندسة يسرا الجوهري الديكور مملكة السحر

لكل واحد منا طريقته الخاصة في العيش والحياة والعمل وأسلوب في بناء الصداقات والعلاقات الإجتماعية المتنوعة وله تطلعاته الخاصه نحو المستقبل.

فمنا من يعشق الفن أو الرياضة اليومية أو السفر وغيره من الهوايات، ولكن الجميع وبدون أستثناء يرغب في تكوين منزل بغاية الأناقة والجمال يعكس الأسلوب الذي اختاره لحياته ويخدم أحتياجاته اليومية داخل هذا الحيز من الفراغ مهما كانت مساحاته.

“TheDecorShow”

إنها مملكة السحر والفخامة إنه عالم الديكور والتصميم والذي اختارته مصممة الديكور يسرا الجوهري لطرح أسلوبها وفلسفتها الفنيه الخاصة لهذا المجال والتي تكونت بداية منذ تخرجها وحصولها على درجة البكالوريوس من أكادمية الفنون بالقاهرة.

وانتقالاً للحياة والعمل بالولايات المتحدة في أواخر التسعينات كما نالت شهادة الدراسات العليا في مجال التصميم الداخلي والعمارة المسرحية. بالإضافة إلى عضويتها في المجمع المهني لجمعية الفن الغربي “West Milford Art Association” في نيوجيرسي وهي عضو نشط أيضاً في الجمعية الدولية للفنون (اليونسكو).

وفي رحلة الإبداع والإبتكار وإكتساب الخبرات من خلال تعاونها مع العديد من المصممين المحليين البارزين في أنحاء مختلفة من العالم مثل نيويورك ولندن وإيطاليا والشرق الأوسط حصلت على عدة شهادات تقدير وجوائز مرموقة لأساليبها وأعمالها المتميزة في مجال التصميم, ونتيجة دراستها المتخصصة للطرز التاريخية والثقافات المعمارية المختلفة كون لديها حصيلة من الأفكار والمقدرة على دمج الحس الفني للمدارس الكلاسيكية بالفنون الحديثة لتتناسب مع أسلوب الحياة المعاصرة مما أكسبها  القدرة على الأبداع والتلون بأفكارها للعمل بمنتهى السلاسة على تحقيق التصاميم  المتنوعة التي تعكس رغبة عملائها واختياراتهم لأسلوب وموديل المنزل أو غيره من المشاريع الأخرى وكذلك الأبتكار والخروج عن المألوف, مما أضاف اليها الرغبة ودفعها لتأسيس شركة التصميم La Maison Interiors عام ٢٠٠٣ في نيويورك، لتستطيع من خلالها تحقيق فلسفتها الخاصة بفن الديكور.

 وتقول المصممة يسرا الجوهري أن لكل أنسان الحق في اختيار أسلوب حياته وشكلها وله رغبات وطموحات محددة ولكل امرأة  لمستها الخاصة التي تسعى الى أضافتها وإظهارها بمنزلها، ومهنتي كمصممة هي تحقيق تلك الطموحات ودمج الوظيفة بالجمال وترجمتها الى مواد وألوان تعكس رغبات عملائها وشخصياتهم  وتمنحهم الشعور بالراحة والهدوء النفسي وذلك في إطار عمل إبداعي هندسي مدروس بداية من الدراسة المعمارية للمنشئة خارجياً وداخلياً  وتخطيط المساحات وتحديد وظيفة كل منطقة وتحديد وظيفة ومكان الأثاث  وتحديد أماكن الأضاءة خارجياً وداخلياً والتي طالما لعبت دور أساسي في إبراز كافة أنواع التصاميم  والسعي وراء اكتشاف خامات جديدة متنوعة و الأبتكار في أستخدامها و الجمع بينها مع بقية العناصر الأخرى لتحقيق لوحة متكاملة . ويأتي في مقدمة كل هذا الأستماع الجيد لمتطلبات العميل ودراسة شخصيت والإهتمام بأدق   التفاصيل  لتحقيق   نتيجة   ناجحة   للعمل الفني   وتمكنت     الشركة      الأمريكية الأصل La Maison Interiors والرائدة في مجال الحلول وتصاميم الهندسة الداخلية المتكاملة من تحقيق مشاريع غاية في الجمال والأناقة  والتنوع في نيويورك وفي عام ٢٠٠٨ وسعت الشركة أعمالها في دولة الإمارات العربية المتحدة لتتخذ من مدينة  أبو ظبي مقراً رئيسياً لأعمالها الهندسية.

لتبدء في نوع آخر جديد من التصاميم الذي يدمج سحر الشرق وذوقه الفريد بالأناقة الغربية وبساطة الفكر لتحقيق السحر والفخامة ، قامت La Maison Interiors بتوظيف فريق كامل ومتنوع من المهندسين والمصممين من ذوي الخبرة الطويلة والموهبة الفنية  المميزة في مجال العمارة  والتصميم للديكورات الداخلية والخارجية , وتضيف المصممة يسرا الجوهري بأن العمل الناجح يبدء بالفكرة لكنه لايقوم على إدارة فرد واحد مهما كانت موهبته وأنما يحتاج الى فريق متكامل يعمل بأحترافية وتجانس لتنفيذ أي مشروع ليغدو فريداً من نوعه.

وقد تمكنت المصممة الجوهري من ترسيخ قيم فنية عالية الجودة لشركتها من خلال أعتماد ثقافة هندسية خاصة بها تسعى دائماً لتحقيق أهداف شركتها عبر المشاركة الفعالة مع كل عملائها الذين يغدون شركاء في مشروعاتها.

وتستند شركة La Maison Interiors على فلسفة التصميم الفني بالأعتقاد بأن أي مشروع هندسي هو  أيقونة , فريدة من نوعها وتحتاج لمسة مميزة. وقد تفردت الشركة لأكثر من عقد من الزمن في تنفيذ مشاريعها الهندسية لتتناسب مع متطلبات وأحتياجات عملائها وذلك من خلال الإستماع إليهم بشكل مفصل لفهم متطلباتهم الخاصة، ومنحهم فرصة لفتح عقولهم والتواصل مع طموحاتهم لتصميم المنزل الذي سيغدو بأنامل المصممة يسرا الجوهري رفيق عملها المحترف وهو بيت لكل الاوقات.

وعلى مدار السنوات الـ ١٣ الماضية، برزت شركة La Maison Interiors كأسم رئيسي ومميز في مجال التصميم الداخلي وتنفيذ العديد من المشاريع الهامة والمتنوعة بالإمارات مع فريق عمل محترف في تصميم وتنفيذ الفلل الخاصة والقصور والمشاريع التجارية، وصالات العرض، والمنشآت الرياضية والمباني السكنية الفاخرة والمنتجعات الصحية.

 حيث تمكنت من كسر جدار الرتابة وقفزت فوق كل القواعد الجمالية لتصبح بنفسها محوراً هاماً ومرجعاً للديكور الحديث في العاصمة الإماراتية، وفي رحلتنا مع المصممة يسرا الجوهري صاحبة La Maison Interiors والتي اختارت مجلتنا حصرياً في الإمارات  والشرق الأوسط لتنشر نبذة من مشاريعها حيث نسافر  معاً في رحلة هندسية جديدة.

ولاحقاً لا بد أن نتابع كل أعمالها ومشاريعها والتي نتوقع لها أياماً مشرقة في المستقبل مع المزيد من التفرد والدفء في حركاتها الهندسية المميزة، وبأداء متطور مواكب للحداثة وكلاسيكي بنكهة متنوعة وبكل التفاصيل والتفرعات المتنوعة.

 ولأننا نتذوق الجمال بكل جوانبه أفردنا له في مجلة عالم الديكور وفي صفحاتها الذهبية مساحات كبيرة ولأنطلاقة قوية في عالم الفن الهندسي الجميل والفاتن من أنامل مصممة الديكور المتميزة يسرا الجوهري. ورغم صعوبة إيجاد عناصر جديدة للديكور في عالمنا الجديد حتى لكأنه أصبح من البعيد أحياناً الإتيان بفكرة  غير مسبوقة أو متفردة غير منفذة، ولكن المصممة المتميزة يسرا الجوهري تفاجىء جميع عشاق الديكور أنه بالإمكان دوماً أن يقدم لهم صيحة جديدة تكون من خلال ريشتها خطاً مستقلاً يتبع ليصبح ربما مدرسة خاصة لها وحدها.

وفي رحلة البحث عن التميّز والتألّق والأناقة، تطلّ علينا المهندسة يسرا الجوهري بالمزج بين الكلاسيكية والحداثة، ونثر «الإكسسوارات» في كلّ زاوية، بصورة تفرض نفسها وتدع العين تتأمّل إنها خبيرة الديكور التي تتسلل من زوايا أشعة بنفسجية وتدمج الماضي بالحاضر بصور غاية في الجمال.